taourirt info


A citizen of the Taourirt region

مواطن بإقليم تاوريرت Demands that women from
the Salafi region be able to benefit from the irrigation project in the Tafarfa area,


Citizen Adel Imrabet asked the officials to intervene to enable the Salafi women to benefit from the lands of the masses, stressing the need for officials to interfere with the salafi women, especially under the leadership of alliances, the Saj tribe and enabling them to benefit from the irrigation project in contention. The text of the message: The


text of the open letter:

"I am honored to present to you, my complaint, this following the deprivation of my mother from benefiting from the irrigation project in the area of ​​Faratta, which gave its launch to His Majesty King Mohammed VI, may God assist him, based on a transcendent custom that the dynasty women should not benefit from the projects that fall into This framework.
ونظرا للحيف الكبير الذي لحق والدتي وعموم النساء السلاليات من هذا القرار لا يسعني إلا أن أتوجه للمسؤولين عبر الموقع الالكتروني "تاوريرت إنفو"، بهذه الرسالة المفتوحة لأوضح فيها ما يلي:
- إن تهميش المرأة السلالية القرويـــة من طرف نواب الجماعة السلالية في الاستفادة من مشروع الري بمنطقة تافرطة، بما في ذلك إقصاؤهم لأقرب المقربات إليهم كأخواتهن بالاستناد لعرف متجاوز لا يستند لأي أساس لأنه لا يمكن للعرف أن يحل محل النص القانوني المكتوب، وأخص بالذكر هنا الظهير الملكي لسنة 2011 والذي يؤكد حق النساء السلاليات في الاستفادة من أراضي الجموع.
- لا يمكن لفاقد الشيء أن يعطيه، فإذا كان نواب الجماعة يتبجحون بأن تهميشهم للمرأة السلالية يستند للعرف الجاري به العمل فإن بعضهم محكوم بسنة حبسا موقوفة التنفيذ وبغرامة قدرها عشرة آلاف درهم.
- إن نواب الجماعة السلاليـة متورطون في ارتكاب خروقات بلوائح المستفيديــن الخاصة بمشروع الري بتافرتطة، وهذا المشروع يعتبر مشروعا ملكيا وأشرف جلالته شخصيا على تدشينة بكلفة إجمالية بلغت 45 مليار.

لهذه الأسباب، ألتمس من المسؤولين وبكل احتــرام الاستجابــــــــــة للمطلب الملح للنساء السلاليات والتدخل لإنصاـفهن وتمكينهن من حقهن الثابت في الاستفادة من أراضي الجموع ومن المشروع المندمج المتعلق بري منطقة تافراطة بإقليم تاوريرت."

الإمضــاء:

عادل امرابـــــــــــــــــــــــــط