taourirt info


المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجيستيك بتاوريــرت تنظم لقاء تواصليـــا مع السائقيــن المهنيين بالإقليــم

المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجيستيك 
بتاوريــرت تنظم لقاء تواصليـــا مع السائقيــن المهنيين بالإقليــم 
نظمت المديرية الإقليميــة للتجهيـز والنقل واللوجيستيك بتاوريرت بشراكة مع عمالة إقليم تاوريرت، يوم الثلاثــاء 28 أبريل الجاري، لقاء تواصليـــا مع السائقين المهنيين بالإقليم حول موضوع: التكوين والتكوين المستمر.. رافعة أساسيــة لتأهيل قطاع النقل الطرقي، وذلك فضاء المركب الاجتماعي مولاي علي الشريف بتاوريرت.

تميز هذا اللقاء الذي حضره المدير الإقليمي للتجهيز والنقل واللوجيستيك الذي ألقى كلمة افتتاحيــة بالمناسبة، بتقديم مجموعة من العروض حول الاستراتيجيــة الوطنية للسلامة الطرقيـة .. التكوين والتكوين المستمر نموذجا، قطاع النقل الطرقي بإقليم تاوريرت.. معطيات وأرقام، مستجدات التكويــن المستمر في مجال تكوين السائقيــن المهنيين.

يذكر أن هذا اللقاء الذي حضره عدد كبير من المهنييــــــــــن في مختلف قطاعات النقل يندرج في إطار تعزيز التواصل مع السائقين المهنيين، والتمهيد للانطلاق الرسمي للبرنامج التكويني الخاص بالتكوين المستمر الإجباري للسائقين المهنيين لسيارات الأجرة بصنفيها الأول والثاني.

يشار إلى أن برنامج تكويــن السائقين المهنيين العاملين في قطاع المسافرين والبضائع بإقليم تاوريرت قد مكن من تكويــن 271 سائق مهني في قطاع النقل العمومي للمسافرين وتكوين أزيد من 900 سائق مهني في قطاع نقل البضائع كما يتم خلال هذا البرنامج تكوين أزيد من 300 سائق مهني في قطاع سيارات الأجرة بالإقليم على امتداد الأشهــر الثلاثــة القادمــــــــــــــة.


متابعـة: سعــاد أفنــــــــــــدي