taourirt info


نهضة تاوريرت و هلال الناظور يقتسمان نقاط المباراة في لقاء البياض

نهضة تاوريرت و هلال الناظور يقتسمان نقاط المباراة في لقاء البياض تعادل فريقا نهضة تاوريرت و هلال الناظور بدون أهداف في المباراة التي جرت بينهما عشية يوم الأحد 19 أكتوبر 2014 بالملعب البلدي بمدينة تاوريرت لحساب الجولة الثالثة من بطولة القسم الوطني الثاني هواة شطر الشمال الشرقي.المباراة أدارها ثلاثي تحكيم من عصبة مكناس تافيلالت بقيادة الحكم وريد سعد و بمساعدة كل من السملالي يوسف و البيضاوي محمد في حين راقب المباراة السيد قويدر هومي من عصبة الشرق.

المباراة عرفت حظوراً جماهيريا في المستوى من جانب الطرفين غاصت بها جنبات الملعب وساندت من البداية حتى صافرة النهاية ، كما عرفت حظوراً أمنيا مكثفا سواء ا قبل و أثناء و بعد اللقاء تحسبا لأي مناوشات قد تحدث بين أنصار الفريقين ، إلا أن الروح الرياضية سادت داخل و خارج الميدان.

و بالعودة إلى أجواء المباراة فلم ترقى الجولة الأولى إلى المستوى المطلوب و غلب عليها الطابع التكتيكي و كثرة الأخطاء إلى جانب أخد الحيطة و الحذر من كلا الطرفين ، مع تفوق طفيف لفريق النهضة الذي حاول لاعبوه السيطرة على وسط الميدان.الجولة الأولى لم تعرف محاولات حقيقية للتسجيل و عرفت محاولات محتشمة لتبقى أخطر فرصة تلك التي أتيحت للاعب جعفر فرطوط إثر تسديدة قوية علت العارضة للمرمى الناظوري.

الجولة الثانية كانت أحسن من سابقتها و دخل كلا الفريقين من أجل تسجيل هدف السبق و تحركت الخطوط الهجومية في ظل وجود مساحات فارغة ، ورغم التغييرات التي قام بها مدرب كل من نهضة تاوريرت و الهلال الناظوري، قصد ضخ دماء جديدة في شرايين التركيبة البرشية لكل فريق، فإن نتيجة المباراة لم تتغير رغم أن المحليين كانوا الأقرب خلال العديد من المحاولات الهجومية في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة من توقيع هدف الإنتصار خاصة من طرف المهاجم أسامة زانا وكرم حموش ، قبل أن يعلن حكم المباراة وريد سعد عن صافرة النهاية بإقتسام النقاط وبتعادل صفر لمثله.

و في تصريح لمدرب فريق الهلال الناظوري أكد السيد سعيد لوكيلي أن المباراة غلب عليها الطابع التكتيكي بسبب سوء أرضية الميدان و كذا لغياب مجموعة من العناصر في تشكيلة الفريق إلا أنه عبر عن رضاه للمجهودات التي قام بها عناصر فريقه ، من جهة أخرى قدم المدرب شكره و تقديره للجماهير الناظورية التي تحملت مشاق السفر و حجت للمباراة من أجل تشجيع فريق الهلال و شدد على ضرورة مواصلة دعم الفريق في قادم الدورات من أجل تحقيق حلم الجماهير الناظورية.

و في نفس السياق أكد مدرب نهضة تاوريرت السيد كريم خوخشي أن فريقه أضاع ثلاث نقاط ثمينة بسبب تسرع و نرفزة بعض اللاعبين خاصة في اللحظات الأخيرة إلا أن الفريق سيعمل على تحسين أداءه الهجومي في قادم الدورات.

و بهذا التعادل يكون فريق نهضة تاوريرت قد تحصل على أولى نقاطه في بطولة هذا الموسم ، في حين رفع فريق هلال الناظور رصيده للنقطة الرابعة.

تقرير : رشـيـد مـعـزوز