taourirt info


A new shine for the Young Journalists Club at Al-Fateh High School in Taourirt

تألق جديد لنادي الصحفيين الشباب بثانوية الفتح بتاوريرت النادي يكرم عبد الحميد المرابط عن قناة دوزيم تتواصل بثانوية الفتح التأهيلية بتاوريرت فعاليات الدورة التكوينية الإعلامية التي ينظمها نادي الصحفيين الشباب التابع لنفس المؤسسة، هذا، وكانت القاعة الكبرى بالجناح التقني احتضنت مساء يوم الثلاثاء 26 مارس الجاري الحفل الافتتاحي لهذه التظاهرة في أجواء بهيجة أثت فقراتها تلاميذ النادي والمؤسسة بإبداعات خلفت انطباعات الرضي والارتياح. كما تميز الحفل بحضور وازن لرجال ونساء الإعلام السمعي والبصري إضافة إلى الورقي والالكتروني، ومن بين الحاضرين، ميلود بوعمامة عن اداعة م فك والحدث الشرقي ، مصطفى محياوي عن جريدة الأحداث المغربية وبركان سيتي ، ميموني عن العيون 24عبد القادر بوراص عضو الاتحاد الدولي للصحافة الالكترونية والمشرف على موقع تاوريرت بلوس، أفندي عن تاوريرت انفو، عبد العزيز العياشي العلم، قدوري عن تاوريرت بريس...وتخلل هذا الحفل تكريم عبد الحميد المرابط الذي حضر هذا الحفل، وهو الحدث الذي أضاف قيمة نوعية لنشاط هذا النادي الذي أطفأ شمعته الخامسة هذا الموسم. ومن بين الحاضرين أيضا ممثل النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والأطر الإدارية والتربوية إلى جانب آباء وأمهات التلاميذ والتلميذات .
الى ذلك أطر عبد الحميد المرابط ورشة إعلامية استهدفت أعضاء النادي دخل خلالها في حوار معهم حول مواضيع صحفية أغنت رصيدهم المعرفي، فيما ستتواصل الو رشات التكوينية حول مواضيع إعلامية أخرى تهم الصورة الالكترونية ، والصورة الفوتوغرافية ، إضافة إلى مهارة الاستجواب الصحفي ، وتجربة الإعلام الاداعي و مواصفات الريبورتاج ، إضافة إلى موضوع الصحافة والمتاعب... وسيكون ذلك بتأطير من طرف إعلاميين متمرسين في هذا المجال. كما أن النادي قرر تحويل مساء يوم الجمعة29 مارس المقبل إلى ورشة لدروس الدعم والتقوية يؤطرها أساتذة وأستاذات المؤسسة. كما تم تنصيب خيمة تقليدية بفضاء الثانوية لاحتضان ورشي فن السيراميك والفنون التشكيلية.
يشار، أن نجاح الحفل الافتتاحي وماسيليه من أنشطة يعود فيه الفضل إلى كل الذين ساهموا في تنظيمه ، ومن بينهم، الإدارة التربوية، جمعية الاباء، شركة أطلنطا للتأمين ، تعاونية الهناء،جمعية الآباء، تاوريرت انفو ، فرع الجهة الشرقية للمنتدى الدولي للصحافة المستقلة
سعاد أفندي