taourirt info


The Young Journalists Club at Al-Fateh Qualifying High School in Taourirt extinguishes its seventh candle in an unprecedented joyful party

نادي الصحفيين الشباب بثانويةالفتح  التأهيلية بتاوريرت يطفئ شمعته السابعة في حفل بهيج غير مسبوق أطفأ نادي الصحفيين الشباب التابع لثانوية الفتح التأهيلية شمعته السابعة في حفل صحفي بهيج احتضنه القسم الداخلي بالمؤسسة المذكورة مساء الجمعة ابتداء من الساعة الثالثة والنصف و ذلك تحت إشراف لأستاذ المبجل رامي عبد اللطيف .
هذا، وتميز هذ الحفل بحضور ممثلي النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، وممثلي السلطات المحلية والأمنية، إلى جانب ممثلي المجلس البلدي. إضافة إلى الأطر التربوية ، مع حضور نوعي لإباء وأمهات وأسر التلاميذ والتلميذات، كما حضر هذا النشاط التربوي عدد كبير من المتعلمين والمتعلمات. كما ساهم حضور وسائل الأعلام في إنجاح هذا النشاط الذي يدخل في سياق تفعيل الحياة المدرسية.
وكانت فعاليات هذا الحفل ، افتتحت بآيات ببنات من الذكر الحكيم، تلتها إلقاء مجموعة من الكلمات أجمعت كلها على الموقع الوازن الذي يحتله هذا النادي في منظومة الحياة المدرسية .
إلى ذلك، شرع منخرظو ومنخرطات النادي في تقديم الفقرات المتنوعة لهذا الحفل والتي كانت مضامينها على ثلاث شاشات واحدة منها عملاقة ، كدليل على أن الجانب التقني كان حاضرا بقوة في قاعة أثثت جنباتها بأثاث قاعة الحفلات مع الإضاءة المتحركة.
وكانت بداية تلك الفقرات الصحفية التي بالتعريف بالأجناس الصحفية ، مع وجود /عبد القادر كترة/ محرر جريدة المساء ومدير موقع وجدة زيري الذي حل ضيفا في البلاطو لمناقشة المشاكل المرتبطة بمصادر الخبر الصحفي.
بعد ذلك، تحولت أعين الحاضرين والحاضرات الذين غصت بهم القاعة، إلى ربورطاج مصور حول الكتابات الجدارية بثانوية الفتح التأهيلية، في إطار فقرة بعنوان/ مشكلة تنتظر الحل/، استضاف خلالها النادي / محمد الشارف/ أستاذ مادة الفلسفة الذي عالج الموضوع من الزاوية النفسية. وكانت هذه الفقرة مثيرة جدا.
وعرف هذا النشاط أيضا، ربورطاجات تناولت مواضيع متنوعة، منها جدع مشترك دولي ، بحضور/ زهور ادخيسي / أستاذة مادة الفرنسية، كما ستضاف النادي في البلاطو ، / عبد الحكيم لمرايطي/ باعتباره مدرسا التحق بالتعليم هذا الموسم الدراسي. إلى جانب ذلك، شاهد الحاضرون والحاضرات استطلاعا حول القاعة المغطاة بتاوريرت مع اضاءات وتوضيحات/ لعبد السلام تالم/ مدير هذه القاعة، ومن بين الفقرات التي تضمنها هذا الحفل، استضافة/ رشيد سماحة/ الذي مثل ضمن وفد من الثانوية، نادي المواطنة والتربية على حقوق الإنسان في المنتدى الدولي لحقوق الإنسان الذي شهدته مدينة مراكش.
إلى ذلك ، كرم أضاء النادي ، كل من / سلمى كديم/و/ محمد العيشي/بمناسبة تأهلهما الى اولمبياد الرياضيات الدولية بايطاليا، وكانت هديتهما هي طبق عبارة عن أكلة من اقتراح منخرطة بالنادي.
وكان مسك الختام ، إطفاء الشمعة السابعة في أجواء احتفالية غير مسبوقة.
متابعة تاوريرت إنفو