taourirt info


On the occasion of the commemoration of the twelfth anniversary of the glorious throne and the culmination of the end of the educational season

بمناسبة تخليد الذكرى الثانية عشرة لعيد العرش المجيد وتتويجا لنهاية الموسم التربوي
النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي
وتكويــــن الأطــــــــر والبحث العلمـي بتاوريــرت

تكرم التلميذات والتلاميذ المتفوقيــن في الامتحانات الاشهادية



احتضنت مدرســة علال بن عبد الله بمدينة تاوريرت حفلا بهيجا لتكريم التلميذات والتلاميذ المتفوقين في الامتحانات الإشهادية إضافة إلى المتفوقيــن في برامج محو الأميــة والتربية غير النظامية وكذا التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة، وقد تزامن هذا الحفل مع انتهاء الموسم التربوي 2010/2011 وباحتفالات الشعب المغربي بالذكرى 12 لعيد العرش المجيــــــد. من جهة أخرى، كرمــت النيابة الاقليميــة المؤسسات لحاصلــة على أحسن النتائج الدراسية ومختلف الأندية المفعلــــة في إطار الحياة المدرسيــة والتي كانت لها مشاركات مكثفــة على المستويين الجهوي والوطني.

السيد النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكويــــن الأطــــــــر والبحث العلمـي ألقى كلمة بالمناسبة أثنى فيها على الجهود الجبارة لعامل الإقليم، الذي أبى إلا أن يشارك الأسرة التعليميــــــة احتفالاتها بمناسبة نهاية الموسم الدراسي.

كلمة السيد النائب الاقليمي تميزت بتقديــم جميل عرفانه لعامل الإقليم الذي يولي كامل العناية لقطاع التعليم المدرسي بالإقليم، وأثنى على مواكبتــه الميدانيــة للنيابة الاقليمية في مختلف مشاريعها ومبادراتها، من قبيل العملية المشتركـــة بين مصالح لعمالة والأكاديمية والنيابة والتي مكنت من إيصال خدمة التمدرس لأكثر من 20 دوارا بالاقليم وولج المدرسة بفضلها ما يفوق 400 طفـــلا.

السيد النائب الاقليمي لم يفته في كلمته أن يشكر المجلس الاقليمي لعمالة إقليم تاوريرت، المجالس البلدية والقروية، السلطات المحلية، السلطات العسكرية والأمنية ومختلف المصالح الخارجية المتمركزة بتراب الاقليم، بالاضافة لجمعيات الأمهات والآباء والأولياء والشركاء الاجتماعيين وممثلي الصحافة.

من جانب آخر، أكد النائب الاقليمي بأن نسبة النجاح في امتحانات البكالوريا بإقليم تاوريرت انتقلت مــــــن 35.14 % إلى 48.51 % مما يشكل قفزة نوعية أثلجت الصدور حسب النائب الاقليمي.


في الأخير، شكر السيد النائب كل الشركاء الذين ساهموا في توفير الجوائز وفي الإعداد المالي للحفل، وتضرع في الختام إلى الله تعالي بأن يحفظ مولانا أمير المؤمنين وولي عهده وصنوه الأغر المولى الرشيد وكافة أفراد الأسرة الشريفة.


سعاد أفنـــدي