taourirt info


In the presence of more than 2000 male and female citizens

بحضور أكثر من 2000 مواطن و مواطنة The Constitutional Union Party holds its first regional conference in Taourirt,


Zakaria Zakia Naji / Noureddine Maimouni

, who took part in the morning of Sunday 02 February 2014 in Taourirt city. Dr. Ahmed Olbas and Ahmed Al-Banna from the party's national leadership, Anwar Al-Zein, the national writer of the constitutional youth organization, in addition to Muhammad Sagheer Nasseri, the party's regional writer.

اللقاء الذي حضره أكثر من 2000 مواطن و مواطنة من كل الأعمار، بالإضافة إلى الضيوف وبعض فعاليات الأحزاب السياسية بالإقليم و النواب البرلمانيين… ، افتتح بآيات بينات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني و نشيد الحزب ، تلته كلمة للنائب البرلماني محمد ناصر الذي رحب بالضيوف و المؤتمرين مبرزا مرجعية الحزب وأهدافه التي يصبوا إلى تحقيقها من خلال العملِ السّياسي البناء .
و في كلمتهم الخاصة بأعمال هذا المؤتمر، عبر كل من الدكتور أحمد أولباز و الدكتور أحمد البنا من القيادة الوطنية للحزب عن سعادتهم بتواجدهم بمدينة تاوريرت ، معتبرين أن هذه الأخيرة قلعة من قلاع حزب الاتحاد الدستوري بالمملكة بالنظر إلى التنظيم المحكم و الأعداد الغفيرة من المواطنين و المواطنات الذين حضروا المؤتمر ، مذكرين الجميع بمبادئ الحزب الأساسية ، و الإنجازات التي تم تحقيقها بمدينة تاوريرت ، في عهد رئيس البلدية الحالي المنتمي لحزب الاتحاد الدستوري .

مباشرة بعد ذلك ، اتجه الكاتب الوطني لمنظمة الشبيبة الدستورية بالحديث عن الحكومة الحالية واعتبرها حكومة فاشلة أدخلت المغاربة في دوامة من القروض و المشاكل ، كما تحدث عن ارتفاع أسعار بعض المواد الاستهلاكية والبترولية واعتبرها نتيجة لسوء تدبير الحكومة لمواردها الداخلية ، ليختم كلامه بالحديث عن أهمية الشباب في أي تنظيم سياسي ، داعيا منتسبي الحزب بالإقليم إلى الاستماع لهموم المواطنين و التواصل معهم .

بعد ذلك مر الجمع إلى تجديد المكاتب الإقليمية للحزب ، حيث تم انتخاب محمد صغير ناصري كاتبا إقليميا لحزب الاتحاد الدستوري بتاوريرت ، و رشيد بووكيلي كاتبا إقليميا لمنظمة الشبيبة الدستورية ، و فاطمة الرايسي كاتبة إقليمية لمنظمة المرأة الدستورية ، ليختتم المؤتمر بتلاوة البيان الختامي و برقية ولاء و إخلاص لجلالة الملك ، تم وجبة غداء على شرف الحضور