taourirt info


ممثل دائرة تاوريرت بمجلس النواب ورئيس المجلس الإقليمي في لقاء مفتوح مع ساكنة دوار علوانــة بجماعة سيدي علي بلقاسم

ممثل دائرة تاوريرت بمجلس النواب ورئيس 
المجلس الإقليمي في لقاء مفتوح مع ساكنة دوار
علوانــة بجماعة سيدي علي بلقاسم
أجرى ممثل دائرة تاوريرت بمجلس النواب السيــد محمد ناصر ورئيس المجلس الإقليمي لعمالة إقليم تاوريرت السيد محمد جدي،رفقة الفاعل الجمعوي محمد البلغيتي نهايـة الأسبوع الماضي، لقاء مفتوحا مع سكان دوار علوانـــه بجماعة سيدي علي بلقاسم بدائرة دبدو، إقليــم تاوريرت.

النقطـة الأساسيـة التي تمحور حولها هذا اللقاء تمثلت في توفيــر الماء الصالح للشرب لساكنة الدوار، خصوصا وأن المنطقـة معروفــة بندرة مواردهــــا المائية وبقيظهـا وارتفاع درجات الحرارة خصوصا في هذا الفصل، وقد وعد النائب البرلماني ورئيس المجلس الإقليمي باتخاذ جميع التدابير اللازمــة من أجل إيجاد حل لهذا المشكل عبر طرحه للسلطات العموميــــة وللوزارات الوصية، في أفق الاستجابـة لانتظارات السكان وتطلعاتهم ووضع حد لمآسيهم ومعاناتهم بحثــا عن الماء الصالح للشرب.

نقطة أخرى استأثرت باهتمام الحاضريـن وتمثلت في مشكل التمدرس وعدم وجود بنيات لائقــة لاستقبال تلاميذ الدوار، وهو موضوع من المنتظر أيضا طرحــه على طاولــة المسؤوليــن إقليميــــا ووطنيـــــــــــا في أفق تجاوز هذا الإشكال الذي يؤرق الساكنـــــة مع ما ينجم عنه من هدر مدرسي، وهو أمر يناقض طموحات حكومة صاحب الجلالـة التي تركز على تعميم التعليم لفائدة الجميــــــــــــــــــــع. .

يذكر أن ممثل دائرة تاوريرت بمجلس النواب والسيد رئيس المجلس الإقليمي لعمالــــة إقليـم تاوريرت دأبـــــا منذ انتخابهمــا على التواصل مع السكان بمختلف مناطق الإقليم والاستماع لمشاكلهــم ومعاناتهم، ونقلهــا للمسؤوليـــــن وهو اسلوب سيتـــم مواصلتـه من أجل التواصل مع المواطنيــن ومتابعـة المشاريــع التنمويـة التي يتم إنجازهـــــــــــا.


متابعة: سعاد أفندي