taourirt info


Report on a working session for the members of the National Office of the Constitutional Women and Mrs. Parliamentarian Fawzia Loubid, with the regional office of the Constitutional Women Organization in Taourirt on March 15, 2015.

تقرير حول جلسة عمل لأعضاء المكتب الوطني لمنظمة المرأة الدستورية
 والسيدة النائبة البرلمانية فوزية لبيض، مع المكتب الاقليمي لمنظمة المرأة الدستوريرة بتاوريرت بتاريخ 15 مارس 2015.
This session was held at the headquarters of the Regional Office of the Constitutional Union Party in Taourirt, starting at 11h in the morning.
The session was opened by Sister Fatima Al-Raisi, the regional writer of the Constitutional Women Organization, with a welcome speech to all the attendees. She confirmed her intervention that women in the Taourirt region are present in all fields (the traditional industry sector, health, education, laboratories .........), and this attendance of women in the region Taourirt refer to the support provided by the President of the Municipal Council, Mr. Parliamentarian and members of the Chamber of Industry .........).
بعد ذلك تم تسليم الكلمة الى السيدة النائبة البرلمانية فوزية لبيض، حيث تقدمت بالشكر للترحيب الذي قدم لها من طرف مناضلي حزب الاتحاد الدستوري بتاوريرت،وكذا من ساكنة المدينة كما تقدمت بالشكر الخاص للسيد الكاتب الاقليمي بصفته رئيس للمجلس البلدي على المجهودات التي يقوم بها لخدمة الساكنة فيما يخص حل مشاكلهم على المستوى المركزي.
بعد ذلك أخذت الكلمة الاخت المقررة الوطنية بمنظمة المرأة الدستورية السيدة أمينة حداش بتهنيء المكتب الاقليمي لمنظمة المرأة الدستورية على النجاح الذي عرفه النشاط المنظم بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة وكذا على الحضور البين للمرأة بمدينة تاوريرت خلال هذا النشاط.
وأن مدينة تاوريرت أصبحت مركز اشعاع لحزب الاتحاد الدستوري بالجهة الشرقية وذلك راجع الى المجهودات المبدولة من طرف السيد الكاتب الاقليمي لحزب الاتحاد الدستوري بتاوريرت.
وقد قامت بشكرها الخاص الى منظمة المرأة الدستورية بتاوريرت على حسن التنظيم وتجلى ذلك في النجاح الذي عرفه الاحتفال باليوم العالمي للمرأة حيث تبين من خلال حضور ما يزيد على 1000 امرأة تمثل جميع القطاعات ( الصحة ، التعليم، الصناعة التقليدية ، الرياضة ، المقاولات .............).
وفي ختام تدخلها تطرقت الى كون أن ساكنة تاوريرت يجب عليها أن تفتخر بما حققه السيد الرئيس مع المجلس المسير فيما يخص توفر المدينة على مجموعة من المرافق الاجتماعية والاقتصادية والرياضية ( مركب اجتماعي متعدد الاصناف، قرية صناعية، قاعة مغطاة رياضية، ساحات عمومية ..................)، الذي لا نجده حتى في المدن الكبرى.
بعد ذلك أخذت الكلمة السيدة خذيجة الزياني عضوة بالمكتب الوطني لمنظمة المرأة الدستورية حيث أثنت على المجهودات المبذولة من طرف المكتب الاقليمي لحزب الاتحاد الدستوري لخدمة ساكنة تاوريرت من موقعه كمسير للشأن المحلي بالمدينة.
وقد أعطت نصائح للمرأة الدستورية بتاوريرت على الاجتهاد والاستمرار في النضال وعدم التراجع بسبب انتقادات الخصوم، وأعطت مثالا على ذلك الشجرة المثمرة دائما تضرب بالحجارة .
حيث تم فتح باب المداخلات وبعد نقاش طويل بين الحضور، تم الاتفاق على رفع هذه التوصيات وهي كالتالي :
العمل على استقطاب مناضلات جدد للحزب.
العمل على تكوين تأطير سياسي لمناضلات ومناضلي الحزب.
القيام بتكوين تكتلات : تجميع الجمعيات في اطار تأسيس فيدراليات.
العمل على استقطاب النساء بشكل كبير أثناء الحملات الانتخابية.
التشبيك : القيام بعقد اتفاقيات شراكة مع مؤسسات الداعمة ( NDI، صندوق دعم تمثيلية النساء........).
العمل على انجاز ملفات من أجل طلب دعم من وزارة الداخلية فيما يخص المشاريع المتعلقة بالمرأة .
القيام بتسطير برنامج سنوي للنهوض بمشاكل المنطقة ( الصحة، التعليم، النقل العمومي..............).
تكثيف الجهود فيما يتعلق بالتواصل والتوثيق (مجال الاعلام).
في ختام هذا اللقاء التواصلي الذي كان ناجحا بامتياز تم رفع قراءة الفاتحة ترحما على روح مستفيدة من دار العجزة التي وافتها المنية بسن يناهز 80 سنة.
وانتهت جلسة العمل على الساعة 15h مساءا.
امــــــــــــــــضاء ./.