taourirt info


Finishing of 165 Euclyptus trees in the vicinity of the city of Taourirt by a bulldozer

الإجهاز على 165 شجرة أوكلبتوس
بمحيط مدينــة تاوريرت بواسطـة جرافــــة
استيقظت ساكنــة مدينـة تاوريرت ليلة 16/17 مارس 2014 على خبر الإجهاز على 165 شجـــرة من نوع الأوكلبتوس بغابة كائنة بطريق دبدو، في حادث مريب وغريب يستدعي طرح أكثر من علامـة استفهام وفتــح تحقيق عاجل للتعرف عن الفاعليـــن وتقديم للعدالــــــــــــــــة.

فحسب مصادر مطلعة، فقد تم اجتثاث 165 شجرة أوكلبتوس باستعمال جرافــــة وتم نثـر الأشجار التي تم اجتثاثهـا بأماكن متفرقـــة غير بعيدا من المنطقـة التي استهدفتها هذه الجنحـة الغابويـة، مما يؤكد حسب ذات المصادر بان أهداف الجناة لم تكـــن تستهدف بيع أخشــاب هذه الأشجار...

وحسب ذات المصادر، فقد بلغت مساحـة البقعة التي تم استهدافهـا 3975 مترا مربعـا وفي الوقت الذي نقلت فيه الأشجار المجتثــة إلى مستودع مصلحة المياه والغابات، تم إعادة غرس المنطقـــــة من طرف نفس المصلحة فيما أكدت نفس المصادر فتح تحقيق في النازلـــــــــة للوصول للفاعليـن.

وحسب فاعلين من المجتمع المدني، فلا يعقــل أن تحدث جريمـة بمثل هذه البشاعة في حق الإنسان والبيئــة على حد سواء، ويتم اجتثاث 165 شجرة بواسطة جرافة دون أن يصل الأمر لعلم السلطات المختصـة، وهي التي دأبت على تتبـع أنفاس المواطنيــن ولا تخفى عنها خافيـــــــــة.

متابعة: سعاد أفنـــــــــــــــدي