taourirt info


A struggling woman entered the entrepreneurial world in Taourirt region

امــرأة مكافحــــــة دخلت عالم المقاولـــة
بإقليـــم تاوريرت

بمناسبــــة اليوم العالمــي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس من كل سنـــــــــــــة، أبى الموقع الالكتروني تاوريرت أنفــو إلى أن يشارك المرأة احتفالاتهـــا بهذه المناسبـــــة.

لم تقتصر مهمتنــا هذه السنــة على تغطيــة الأحداث المنظمة بالمناسبة هناك أو هناك، بل قررنــا إنجاز بورتريهات لنساء ناجحات، كافحن من أجل دخول عالم المقاولـــة ليجدن أنفسهــن بعد مضي وقت ليس بالطويل، مقاولات ينافسن الرجل في عالم ظل حكرا على الرجال لمدة طويلة، على الأقل بإقليـــم تاوريــرت.

أمينـــة أمكرود، شابـــة في بداية عقدها الرابع، تنحدر من أسرة فلاحيــة أبا عن جد، فوالدهـــا الذي كان قيد حياتــه فلاحــا ومنخرطا بتعاونيـــــة حليب سوس بأكادير، شجعهــــا على دخول عالـــم المقاولـــة وحثها على الصبر وتحمل الشدائد والصعاب باعتباره طريق النجاح، صبرت الكثير وتحملت الكثير، فكان لها ما أرادت.

أصبحت أمينة امكرود مقاولــة وتتوفر على وحدة لتصنيــع الحليب بالحي الصناعي بتاوريرت وتتولى تسييرهــا بنفسهـــا، وبحكم أنها امرأة فقد أعطت لمقاولتهـــا طابعــــا أنثويــا بامتياز، فالنساء هن الأغلبيــة الغالبة بهذه الوحدة الصناعيـــة.

وبحكم غيرتها على إقليم تاوريرت ورغبتها في إنعاش الاقتصاد المحلــي، فإن المواد الأوليـــــة المستخدمــــة بهذه الوحدة هي من مدينة تاوريرت أيضـــا، مصدرهــا في الغالب تعاونية الأصالة لكرارمة وتعاونية النصر بكستكمــار.

الموقع الالكتروني تاوريرت أنفــو الذي تم استقبال طاقمه بحفاوة من طرف المسيرة أمينة أمكرود، يتمنى لها بدوره المزيد من التألق في عالم المقاولـــــة.

متابعة: سعــاد أفنــدي