taourirt info


أسبـــوع بيئي بثانوية صلاح الدين الأيوبي بتاوريرت وأوراش تنظيف كبرى بالمناسبـــــة

أسبـــوع بيئي بثانوية صلاح الدين 
الأيوبي بتاوريرت وأوراش تنظيف كبرى بالمناسبـــــة
نظم نادي البيئـة والصحـة بالثانويـة التأهيلية صلاح الدين الأيوبي بتاوريرت أسبوعا تحسيسيــا، انطلقت فعالياتــه ابتداء من يوم 13 أكتوبر 2014 وذلك بتنسيق مع نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتاوريرت وبمشاركة المجلس البلدي لتاوريرت، شركة التدبير المفوض للنفايات المنزلية LA CMER، مصلحـة الإنعاش الوطني بعمالة الإقليم.

من الأهداف التي راهن المنظمون على تحقيقها من خلال هذا الأسبوع البيئي تحسن الوضعية المتردية لمرافق المؤسسة، تربية التلاميذ على التعاون وغرس المؤهلات السلوكيـة وروح العمل الجماعي لديهم بالإضافة إلى إشاعة روح المبادرة وتحمـل المسؤوليـــة.

خلال هذا الأسبوع، قام التلاميـذ رفقة أساتذتهم لمادة التربية البدنية والرياضية بمعيت مدير المؤسسة بعملية تنظيف واسعة النطاق، وشاركهم في هذه العمليـة النبيلة عمال النظافة التابعين لشركة التدبير المفوض للنفايات المنزلية بتاوريرت، حيث تم قطع الأعشاب غير الصالحة وتشذيب بعض الأشجار.

يذكر أن فعاليات هذا الأسبوع تميزت بحضور السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية يوم 15/10/2014 للوقوف عن كثب على هذه لعملية التحسيسيـــة كما قام رئيس بلدية تاوريرت بدوره بزيارة مماثلــــة للمؤسسة ونفس المبادرة قام بها ممثل شركة التدبير المفوض للنفايات المنزليـــة بتاوريرت.

يشار إلى أن الموسم الدراسي 2014/2015 انطلق فعليـــا بثانوية صلاح الدين الأيوبي التأهيليــة يوم 11 شتنبر الماضي، وقد شكرت المؤسسة بجميع مكوناتها كل من ساهم في إنجار هذه المبادرة البيئيــة غير المسبوقــة سواء من قريب أو بعيــــــــــــد.


متابعـــــــــــة:
سعـــاد أفنـــــــــــــــــــــــــدي