taourirt info


Taourirt Province worker inspects a hydrofoil development project in the Tarfrah Plain in Taourirt region

عامل إقليــم تاوريرت يقوم
بزيــارة تفقديــــة لمشروع التهيئة الهيدروفلاحيـة
بسهل تافراطة بإقليم تاوريرت

قــام عامل إقليـــم تاوريرت مساء يوم أمس الأربعاء 04 مارس 2015 بزيارة تفقديـــــة للأشغال الجاريـة بمشروع التهيئة الهيدروفلاحيـــــة بسهل تافراطة بجماعة لقططير بدائرة وإقليم تاوريرت، وهو المشروع الذي كان أب الأمــة جلالة الملك سيدي محمد السادس نصره الله قد أعطى انطلاقتــه في زيارته الأخيرة لإقليـــــــــم تاوريرت.

عامل إقليم تاوريرت كان مرفوقــا في هذه الزيارة بوفد رفيــع المستوى يتكون من السيد المدير الجهــوي للفلاحة، رجال السلطـــة المحلية، رؤسـاء المصالح الخارجيـــــة، المنتخبون، رئيس جماعة لقططير، ممثل عن جماعة أهل واد زا، فاعلون جمعويون بالمنطقــــــــــــــــة.

زيـارة عامل الإقليم كانت مناسبــة للوقوف على مدى تقدم الأشغال بهذا المشروع الطموح الذي سينعكس إيجابا على إقليم تاوريرت برمته، خصوصا وأنه يقع على مساحـــة إجماليـة تصل إلى 1330 هكتارا.

يذكر أن هذا المشروع سيستفيد منه 525 شخصـا وستصل عدد الضيعات به إلى 372 ضيعــة، وبالنسبة للإعداد الهيدروفلاحي فهو يتكون من محطتين للضخ، قناة لجلب الماء، صهريــج لتخزيـن المياه والموازنة، شبكـة لتوزيع وصرف المياه والمسالك وستصل غراســة الأشجار بهذا المشروع الحيوي إلى 665 هكتارا.


متابعـة: سعــاد أفنــــــــــــدي