taourirt info


The king's attorney at Tawerirt holds an expanded meeting

 وكيل الملك  بتاوريرت 
يعقد اجتماعا موسعا The King’s representative to the Court of First Instance in Taourirt holds an expanded meeting on preserving security, rationalizing detention, and protecting the rights of litigants.


Posted by Al-Khudair Qadduri,

The First Court of Taourirt,



in the context of preserving security, rationalizing detention, protecting the rights of litigants, and making the judiciary serve the citizen. On Tuesday 02/02/2014 at the headquarters of the Court of First Instance in Taourirt under the actual presidency of Mr. Wakeel the King at this court, an expanded meeting was held with the judicial officer on the subject of the role of Mr. Wakeel the king in overseeing the progress of the judicial police within the influence of this court, which made unparalleled progress.

وقد حضر هذا الاجتماع كل من السادة رؤساء الدوائر الأولى والثانية والثالثة وكذا فرقة الشرطة القضائية بتاوريرت والسيد رئيس سرية الدرك الملكي بتاوريرت والعيون وقائد رئيس المركز القضائي بالعيون ودبدو و أيضا قائد رئيس المركز الترابي وقائد المركز القضائي بتاوريرت .

وقد عرض السيد وكيل الملك مجموعة من المشاكل المطروحة على مستوى المدينة واقترح حلولا لمعالجتها وذلك من خلال:

ــ السرعة في معالجة الشكايات ودراسة المحاضر المحالة على الضابطة القضائية ” الدرك والشرطة ” قصد البحث فيها والحرص على تصفية المخلف منها خاصة تلك التي ترجع إلى ما قبل سنة 2014 .

ــ حسن استقبال المشتكين والمواطنين بصفة عامة وضرورة التباحث معهم في إطار احترام القواعد القانونية وحقوق الإنسان وفق المتعارف عليه دوليا .

ــ احترام الحرية والحياة الشخصية للأفراد وتفادي الأبحاث في الجنح البسيطة التي قلما تحدث اضطرابا اجتماعيا أو تثير شكوى من الغير

– الانضباط في العمل وتسريع المساطر القانونية اثناء البحث

ــ و أخيرا ضرورة التنسيق بين الأجهزة الأمنية في محاربة الجريمة تحت إشراف النيابة العامة وإشعارها بكل ما من شانه أن يعرقل البحث وتأجيله

وقد تخلل هذا الاجتماع نقاشات ومقترحات حول الموضوع من اجل تفعيل تعليمات السيد وكيل الملك المذكورة أعلاه