taourirt info


افراد الجالية المغربية بتاوريرت يحتفلون باليوم الوطني للمهاجر 2014

افراد الجالية المغربية بتاوريرت يحتفلون باليوم الوطني للمهاجر 2014 
تاوربرت بريس :




بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر نظمت عمالة اقليم تاوريرت يومه الاحد 10 غشت 2014 على الساعة العاشرة صباحا لقاءا تواصليا مع افراد الجالية برئاسة السيد الكاتب العام للعمالة وقد حضر الى جانبه كل من السادة :

- الاستاذ ابو الطيب نيابة عن السيد رئيس المحكمة

- السيد امباركي محمد عن ادارة الجمارك

- السيد رئيس قسم الشؤون العامة بالعمالة

والسادة رؤساء المجالس البلدية ، تاوريرت ، العيون ، دبدو ، وبعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تقدم السيد الكاتب العام بكلمة ترحيبية تحيط ببعض المنجزات العامة على مستوى الاقليم وبعد دلك تلاه السيد الخضير قدوري رئيس جمعية تاوريرت للجالية المغربية المقيمة بالخارج بكلمة مطولة تطرق فيها لعدة مشاكل و التي يتعرض لها افراد الجالية على المستوى الداخلي والخارجي – سندرج نص هده الكلمة كاملة – وبعد دلك اعطى السيد الكاتب العام الكلمة لمختلف فعاليات الجالية لطرح مشاكلهم الخاصة والتي قد تم الاستجابة لبعضها وتوجيه بعضها الى المسؤولين للبث فيها .

وفي الختام توج هذا اللقاء بتسليم شهادة تقديرية من طرف جمعية الجالية الى السيد محمد بنعبو مدير الفرع المحلي للصندق الوطني لضمان الاجتماعي . ومن تم دعى السيد الكاتب العام الحضور الى حفل شاي اقيم على شرف الحاضرين ببهو العمالة . على العموم لقد سجلنا ارتياح افراد الجالية اكثر من اي وقت مضى بهدا اللقاء الذي يعتبر الى حد ما ناجحا ومجددا للامل في نفوس الحاضرين من افراد الجالية .