taourirt info


This is the date for the return of normal time to the Kingdom

هذا هو تاريخ عودة التوقيت العادي إلى المملكة يتساءل العديد من المواطنين المغاربة والموظفين منهم على وجه الخصوص، عن تاريخ عودة الساعة العادية للمملكة المغربية، خاصة في ظل تضارب الأقوال حول هذا الأمر.

وقد تم تحديد موعد الاشتغال بالتوقيت العادي بناء على قرار رئيس الحكومة رقم 3-211-14 الصادر في فاتح شعبان 1435 الموافق ل30 ماي 2014 ، والذي سيكون هو يوم الأحد الأخير من شهر أكتوبر من السنة الجارية.

وسبق للحكومة أن صادقت في مارس 2012 على مشروع مرسوم يقضي باعتماد تغيير الساعة القانونية، الذي يوافق التوقيت العالمي الموحد "غرينتش"، بإضافة 60 دقيقة إلى التوقيت العادي عند حلول الساعة الثانية بعد منتصف الليل من يوم الأحد الأخير من شهر مارس من كل سنة، والعودة إلى الساعة القانونية للمملكة من جديد بدءا من حلول الساعة الثالثة من منتصف الليل من يوم الأحد الأخير من شهر شتنبر من السنة ذاتها، مع استثناء شهر رمضان، باعتماد التوقيت العادي للمملكة.

غير أن الحكومة غيرت رأيها وأصدرت مرسوما جديدا بتاريخ 28 شتنبر 2013، اعتمد نظاما نهائيا لتغيير الساعة القانونية للمملكة بإضافة ستين دقيقة إلى التوقيت القانوني، الموافق لخط غرينتش، ابتداء من يوم الأحد الأخير من شهر مارس من كل سنة، والرجوع إلى الساعة القانونية عند حلول يوم الأحد الأخير من شهر أكتوبر من كل سنة.

المصدر: شبكة أندلس الإخبارية