taourirt info


An open letter to the officials

رسالـة مفتوحـة إلى المسؤوليــــن
For the sake of fairness and guaranteeing the right to
adequate housing and to open a study on the demolition of Baraka over the heads of its pilgrims,


the website of
Taourirt Info reached an open letter to the officials of Mr. Rachid Bouarachia, we publish it in full, as we have reached it: the

text of the open message: The

public authorities undertook the demolition of Baraka the rest of Baraka Members of my small family, around thirty-three minutes from the evening of Sunday, March 22, 2015, and dropped them on the heads of their pilgrims without regard for human humanity and the right to life and physical integrity, thereby endangering the lives of my wife, my mother, and his two-year-old son and a girl whose age does not exceed the third month of danger.

أخبركم سيدي بأن هذه العمليـة التي أشرف عليها قائد قيادة احلاف بالنيابة عن قائد قيادة أهل تاوريرت والذي كان مرفوقا بعدد من أعوان السلطة والقوة العمومية، قد ألحقت أضرارا كبيرة بزوجتي التي تم نقلها على وجه السرعة على مستشفى تاوريرت الإقليمي ومكثت فيه حتى وقت متأخر من الليل.

أؤكد لكم بأنني اعتمرت هذه البراكة منذ أزيد من عشر من سنوات، وقد بذلت قصارى جهدي من أجل إعداد ملفها التقني والإداري وبنائهـا في إطار المقتضيات القانونية الجاري بها العمل، غير أن أعوان السلطــة ظلوا يرددون بأنه يستحيل علي القيام بهذه المهمـة من دون تقديم رشاوى للمسؤوليــن وأتوفر على شهود في النازلـــــــــــة.

ألفت انتباهكم أيضا بأن السيد قائـــد قيادة أهل تاوريرت سبق أن هددني يوم الجمعـــة 13/03/2015 بإحراق هذه البراكة، وقد اتصلت به في يوم الاثنين الموالي 16 مارس من دون جدوى.

لهذه الأسباب، ألتمس، وبكل احترام، من سيادتكم:
التدخل لإنصافي وفتح بحث حول هدم براكــة على رؤوس معتمريهــــا وتعريضهم للخطـــر مع تفعيل المتابعات القانونيــة اللازمــــة وضمان حقي في السكن اللائق عبر تمكيني من تسويـة الملف التقني والإداري لهذه القطعة وبنائهـــــــــــــا في إطار قوانين التعمير الجاري بها العمل.

ودمتـــم في خدمـــة الصالح العام، والســـــــــــــــــــــــــــــــلام.
إمـضـــاء:

رشيــد بوعرشيـــــة