taourirt info


اعتقال شخص بتاوريرت من أجل محاولــة هتك عرض قاصـــر والاباء والأولياء والأمهات وجمعيات المجتمع المدني تدخل على الخـــط

  اعتقال شخص بتاوريرت من أجل
محاولــة هتك عرض قاصـــر
والاباء والأولياء والأمهات وجمعيات المجتمع
المدني تدخل على الخـــط
اعتقلت مصالــح الأمن بمدينة تاوريرت يوم الأربعاء 25/09/2013 موظفا سابقــا بقباضــة تاوريرت كان يحاول اقتياد طفل يتابع دراسته الابتدائية بمؤسســة البراعم الخاصة بتجزئة مولاي علي الشريف بتاوريرت، من أجل هتـــك عرضـــــه.

الموظف السالف الذكر اعترف تمهيديــا بالمنسوب إليه، وجاء اعتقالــه بعد شكوك راودت شخصـــا التقى بالجاني رفقة الطفل، وبالصدفة مرت دوريـة أمن بالقرب منهم ليتم توقيف المعني بالأمـــر.

نزل الخبر على آباء وأمهات التلاميذ بمؤسسة البراعم كالصاعقــة ونظموا في اليوم الموالي وقفــة احتجاجية بالقرب من المؤسسة مطالبين بالحماية لأبنائهم بمدينـــــة لا زالت تتذكر المآسي التي ارتكبها نفس الشخص الذي سبق له بتاريخ 12/12/2007 أن هتك عرض طفل عمره ست سنوات حينذاك غير بعيد من منزله والديــه، كما سبق له بتاريخ 21 غشت 2009 أن هتك عرض طفل آخر بدرج الطابق الرابع من إحدى العمارات بحي الحريــة بتاوريرت.

من جهتها، أصدرت الجمعيـة المغربية لحقوق الإنسان بتاوريرت بيانا طالبت فيـــه بمدونة للطفل تضمن حقوقه وفقا للمعايير الدولية لحقوق الطفل، كما دعت إلى توفيـــر الحمايــة أمام مختلف المؤسسات التربوية بالمدينــة.


متابعة: سعاد أفنــــدي