taourirt info


Celebration of the World Environment Day Taourirt

 الاحتفال 
باليوم العالمي للبيئة  تاوريرت 

أقر المجلس البلدي لمدينــة تاوريرت وشركة التدبير المفوض للنفايات المنزليــة C.M.E.R، برنامجـا مكثفــا لتخليـد اليوم العالمي للبيئة الذي يصادف الخامس من يونيو من كل سنــــة. في هذا الإطار، احتضنت بلديـة تاوريرت اليوم 05 يونيـــو لقاء احتفاليـا بهذه المناسبة الدولية، تميز بالوقوف وقفـة إجلال لعمال النظافـة الذين يقومون بمهنة من أشرف المهن على الإطلاق، كما تميز نفس اللقاء بإلقــاء كلمات بالمناسبـــة استعرض فيها رئيس بلدية تاوريرت، باشا مدينة تاوريرت ورئيسـة جمعية محليــة للبيئـة أهمية التوازن البيئي ودر الإنسان في حمايـة محيطه الطبيعي.
احتفالات هذه السنـة التي يؤطرها شعار: نظافة مدينتنــا مسؤوليـة الجميع تميزت بإقرار برنامج دسـم يتضمن القيام بعدة حملات تحسيسيـة، عمليات تنظيف وتوزيع مطويات حيث ستشمــل هذه العمليـــة عدة أحيــاء بالمدينة خلال أيام 06/09/10/11 يونيـــــو 2014.
شركة التدبير المفوض للنفايات المنزليـة بتاوريرت اختارت هذه المناسبــة لدعوة عموم المواطنات والمواطنين إلى الإسهام الجماعي في المحافظة على نظافـة الأزقة والشوارع والأحياء، وذلك عبر مجموعة من التدابير منها وضع النفايات المنزليـة في الأماكن المخصصة لها، وإخراجهـا ابتداء من التاسعة ليلا لتجنب الروائح الكريهــة مع التقليص من استعمال الأكياس البلاستيكيـــة لتفادي الأضرار الناجمـــة عنهــا...
يذكر أنه في العام 1972، أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 5 يونيه يوماً عالمياً للبيئة وذلك في ذكرى افتتاح مؤتمر استكهولم حول البيئة الإنسانية، كما صدقت الجمعية العامة في اليوم ذاته على قرار تأسيس برنامج الأمم المتحدة للبيئة ويعتبــر يوم البيئة العالمي الذي يحتفل به كل عام في 5 يونيه، إحدى الوسائل الرئيسية لشحذ الوعي البيئي، وتعزيز الاهتمام والعمل السياسيين على نطاق عالمي.
تاوريرت:
متابعـــة سعاد أفنـــدي